اتفاقية استخدام موقع Gufbase.com
 

اتفاقية استخدام موقعGulfBase.com.

يشكل موقعGulfBase.com خدمة مباشرة يقدمها الشريكان خالد الزغيبي وباسل القبـاني وأيّ شخص من ورثتهما الشرعيين أو أيّ شخص آخر يقومان بالتخلِّي أو التنازُل له عن حقوقهما (واللَّذين سيُطْلَق عليهما لاحقاً اسم "الشريكين")، ويتضمَّن مجموعة من الخدمات والمحتويات التي يُقدِّمها الشريكين.



شروط وأحكام الخدمة. قبل الشروع في استخدام هذا الموقع، يرجى قراءة الشروط والأحكام التالية التي تحكم الحصول على الخدمة التي يقدمها الموقع. إن وصولك إلى هذا الموقع، أو استخدامكَ له أو لأيّ خدمةٍ من الخدماتِ التي يُوفِّرُها، يُعتبر موافقةً منكَ على هذه الشروط والأحكام. ويحق للشريكين تعديل هذه الشروط والأحكام بين حين وآخر وفق ما يرياه مناسباً. وعند تعديل هذه الشروط والأحكام سوف يقوم الشريكان بإبلاغك بها من خلال إشعار يتم نشره في القسم الخاص بـ "التحديث القانوني" من الموقع، حيث ستظهر التعديلات في الوثيقة المذكورة. لذا فإنه يُنصَح لكم القيام دائماً بالاطلاع على هذه الشروط والأحكام التي تحكم الحصول على الخدمات كلَّما رغبتم في الدخول إلى الموقع أو استخدامه، إلى جانب اطِّلاعِكُم على "التحديث القانوني". إن استخدامَكُمْ للموقع، أو لأيّ خدمةٍ من الخدماتِ التي يُتيحهُا بعد نشر إشعار تعديل الشروط والأحكام المشار إليها، والتي تحكم الدخول إلى الموقع والحصول على ما يتضمنه من الخدمات، يعتبر موافقة منكم على هذه الشروط والأحكام المعدَّلة. وإذا قررتم عدم قبول الشروط والأحكام المشار إليها، والتي تحكم الدخول إلى الموقع والحصول على ما يتضمنه من الخدمات، فإنه لا يحقّ لكم استخدام هذا الموقع.

1. حقوق النشر والتأليف والعلامات التجارية. إن موقع GulfBase.com، الذي يشتمل - ولكنه لا يقتصر - على نصٍّ ومحتوىً ورسومٍ بيانيَّة ("الخدمة")، محميٌّ بحقوق النشر والتأليف وبقوانين حماية الملكية الفكرية الأخرى. إن "GulfBase.com" وشعار ""GulfBase" " يشكلان علامات تجارية للشريكين وجميع الحقوق المتصلة بهما محفوظة للشريكين. وتعود ملكية العلامات التجارية الأخرى التي تظهر في الخدمة إلى مالكيها المعنيين وعليه فإنكم موافقون على الالتزام بجميع حقوق النشر والتأليف وقوانين حماية الملكية الفكريَّة النافذة الأخرى ذات العلاقة، وكذلك الالتزام بأي إشعارات أخرى أو قيود خاصَّة بحقوق الملكيَّة الفكريَّة التي تتضمَّنها "الخدمة".


2. الإقرارات والتعهُّدات. بهذا تُقرُّ وتتعهَّد بأنَّكَ (1) تملك سلطة وصلاحية الدخول كطرف في هذه الاتفاقية؛ (2) وأنك لن تستخدم أيَّـاً من الحقوق الممنوحةِ بمقتضى هذه الاتفاقية لأيِّ أغراضٍ غير قانونيَّة؛ (3) وأنّ سنَّكَ لا يقلّ عن ثمانية عشر عاماً و (4) أنك سوف تستخدم "الخدمة" وفقاً لشروط وأحكام الخدمة فقط. إن هذه الإقرارات والتعهّدات تعتبر شروطاً مُسبقةً للدخول في هذه الاتفاقيَّة، وتشكَّل التزاماً دائماً طيلة مدة سريانها.


.التأهيل لاستخدام الموقع. يُفْهَمُ أنك قد قرأتَ شروط وأحكام "الخدمة" التي يقدّمها موقع www.GulfBase.com وأنكَ موافق على الالتزام بها. كما أنك موافق على استخدام الخدمة المقدّمة فقط لأغراضٍ ومنافعَ شخصيَّة غير تجاريَّة. كما وأنك توافق على عدم استخدام أو توزيع أو نقل أي من المعلومات المتضمَّنَةِ في "الخدمة" أو التخلص منها بأيّ طريقة من الطرق التي من شأنها منافسة الأعمال التجاريَّة للشريكين. كما وأنك توافق على عدم استنساخ، أو إعادة نقل، أو تصوير أو توزيع أو نشر أو بيع أو إذاعة أو تداوُل المعلومات التي جرى تلقِّيك لها من خلال "الخدمة" لأي شخص من الأشخاص، بما في ذلك الأشخاص داخل نفس الشركة أو المؤسسة دون اقتصار هذا الحظر عليهم، بدون أخذ موافقةٍ خطيَّة صريحةٍ مُسبقة من الشريكين. وهناك استثناء واحدٌ من هذا الحظر: وهو جواز أخْذِكَ - بصورة عَرَضيَّةٍ وغير مُنتظَمَةٍ - لمقتطفاتٍ قصيرة من المعلومات المستقاةِ من "الخدمة" وتضمينها في إحدى مذكراتك أو تقاريرك أو عُروضِك. ويُمنَحُ هذا الاستثناء فقط في حالة أن لا يكون الهدف من توزيعِ أو إتاحةِ هذه المقتطفاتِ للغير تجاريَّا وبصيغة ليست إلكترونيَّة (كأن تُوزَّعَ المعلومات المقتبسة على قرصٍ مرنٍ أو أسطوانةٍ مُدمجةٍ مثلاً) ولعددٍ محدودٍ من الأشخاص (لا يتجاوز 20 شخصاً). وإذا ما قمتَ بنشر هذه المعلومات المقتبسة بمقتضى السياسة المُنوَّه عنها أعلاه، فإن المعلومات التالية يجب أن تظهر في كلِّ واحدةٍ من مثل هذه المذكرات أو التقارير أو العروض: GulfBase.com، حقوق النشر والتأليف© 2001، شركة معلومات الأسواق التجارية. إنك تُقِرُّ بأنّ "الخدمة" قد جرى تطويرها وجمعُها وإعدادُها وتنقيحُها واختيارُها وتنظيمُها من قِبَلِ الشريكينِ وأطرافٍ أخرى (بما في ذلك بعض مصادر المعلومات المحدَّدة) من خلال تطبيق طُرقٍ ومعاييرَ للحُكْمِ على الأمور وتقديرِها، مُستَنْفِدينَ في ذلك الكثيرَ من الوقت والجهد والمال، وأنّ هذه "الخدمة" تُمثِّل للشريكين ولمثل هذه الأطراف الأخرى حقوقاً فكريَّة قيِّمة. وعليه فإنك توافق على حماية حقوق الملكية العائدة للشريكَيْنِ ولجميعِ أولئك الذين لهم حقوقٌ في "الخدمة" خلال وبعد انتهاء مدة سريان هذه الاتفاقية. كما توافق على الالتزام بجميع ما يتقدّم به الشريكان - أو من يقومون بتوريد ما يلزم من محتوياتٍ أو معداتٍ وخلافه للشريكين (والذين سنطلق عليهم اسم "المورِّدين") - خطِّياً من مطالبَ معقولة بهدف حماية حقوقهما وحقوق الأطراف الآخرين القانونيَّة في "الخدمة". كما أنكَ توافق على إبلاغ الشريكينِ كتابةً بمجرَّد أن تعلمَ بأيِّ وصولٍ غيرِ مشروعٍ إلى "الخدمة"، أو أيِّ استخدامٍ غير مشروعٍ لها من قِبَلِ أي طرفٍ من الأطراف، وكذلك بمجرد علمِكَ بأيّ ادِّعاء بأن "الخدمة" تنتهكُ أيّ حقٍّ من حقوق النشر والتأليف أو العلامات التجاريَّة أو أيّ حقوقٍ قانونيَّةٍ أخرى.


. الترخيص والحقوق. إنك لا تملك أيّ حقوقٍ أو رُخَصٍ البتَّة فيما يتصل بالخدمة أو بالمواد التي تتضمَّنها باستثناء الحقّ المحدود الذي يمنحكَ حق الاستفادة من "الخدمة" وفقاً للشروط والأحكام المنصوص عليها في هذا الشأن. وإذا ما قمتَ بتحميلِ أي من المحتويات التي تتضمنها "الخدمة" على حاسبك الآلي، فإنه يتعين عليك فعل ذلك وفقاً لشروط وأحكام "الخدمة". ويُرَخِّص لك الشريكان القيام بمثل هذا التحميل فقط لاستخدامِكَ الشخصيِّ وغير التجاريِّ وفقاً لشروط وأحكام "الخدمة"، ولكنه لا ينقُلُ إليكَ أيّ حقوقٍ أخرى غير هذا الحق. تعتبر جميع الحقوق الراهنة والمستقبلة في "الخدمة" أو الحقوق المتصلة بملكيتها محصورة فقط في استخدام هذه الخدمة. وباستثناء ما تسمح به تحديداً شروط وأحكام "الخدمة"، فإنه لا يحق لكَ بأي حال من الاحوال نسخ أو استخدام "الخدمة" أو أيّ جزء منها. وباستثناء ما ورد الأذن به تحديدا في هذه الاتفاقية، فإنه لا يجوز لك استخدام حقوق الملكية الفكرية التي تعود للشريكين أو استخدام "الخدمة" أو اسم أي مُشارِكٍ أو مُساهمٍ فيها، أو أي صيغة تتفرَّع عنها أو تُستمدُّ منها، ولأيِّ غرضٍ من الأغراض دون الحصول على موافقة خطيَّة مُسبقةٍ من الشريكين.


. الرسوم والمدفوعات. يحتفظ الشريكان بحقِّهما في فرض أيِّ رسومٍ في أي وقتٍ من الأوقات نظير الوصول إلى أجزاء من "الخدمة" أو إلى "الخدمة" برمَّتها. وفي أي وقتٍ من الأوقات يطلب فيها منكَ الشريكان دفعَ رسمٍ نظير الحصول على أجزاءٍ من "الخدمة" أو نظير الحصول على "الخدمة" برمتها، فإنهما سوف يطلبان منكَ التسجيل وفتح حساب. ولن تُفْرَضَ عليكَ رسومٌ بأي حالٍ من الأحوال نظير وصولك إلى أي جزء من أجزاء "الخدمة" أو للخدمة برمَّتها ما لم يستلم الشريكان موافقتك المسبقة على دفع هذه الرسوم. كما أن عليك دفع جميع الرسوم والنفقات التي تترتَّب على حسابكَ بالأسعار السائدة وقت فترة إعداد الفواتير التي وقعت فيها هذه الرسوم والنفقات، بما في ذلك - ولكن دون الاقتصار على ذلك - النفقات الخاصة بأي منتجات أو خدمات يعرضها الشريكان، أو أي بائعٍ أو مقدِّم خدمة آخر، للبيع من خلال "الخدمة". وسوف تقدّم جميع الرسوم والنفقات لكَ في فاتورة وستكون أنت وحدَكَ المسؤول عن دفعها، ولن يسمح الشريكان بأي تجديد تلقائي للدفعات. وسوف يرسل لك إشعار قبل انقضاء فترة عضوتيك بأسبوعين اثنين لتفادي قطع الخدمة عنك، ولكَ الحقّ في تجديد العضوية أو عدم تجديدها وفق اختيارك الشخصي المطلق.


6. العضوية والتسجيل. حتى تحصل على حق الوصول إلى تلك الأجزاء من "الخدمة" التي تتطلب دفع رسمٍ نظير الحصول عليها، فإن عليكَ فتحَ حسابٍ مع الشريكين. وللقيام بذلك، عليك اختيار هوية للتعريف وكلمة سرّ بوصفك مشتركاً. كما أن عليك تزويد الشريكين ببعض المعلومات الخاصة بالتسجيل، التي ينبغي أن تكون صحيحة وحديثة. ولا ينبغي (1) أن تختار هوية تعريف تُستخدم الآن من قبل مشتركٍ آخر أو (2) أن تستخدم هوية تعريفٍ لمُشتركٍ آخر دون الحصول على إذن مسبق منه. كما أن عليك إبلاغ الشريكين فوراً عن أي استخدام/استخدامات لحسابك تعلمُ أنها - أو تشكُّ في أنها - غير مصرَّحٍ بها، وكذلك الإبلاغ عن أي اختراقٍ معروفٍ أو مشكوكٍ فيه لضوابط الأمن والسلامة، بما في ذلك فقدان أو سرقة كلمة السر الخاصة بك أو المعلومات الخاصة ببطاقتك الائتمانية أو إفشائها دون تفويضٍ بذلك. إنك أنتَ وحدكَ المسؤول عن جميع الاستخدامات والنشاطات المتصلة بحسابك الشخصيّ الخاص بموقع GulfBase.com بما في ذلك - ولكن دون الاقتصار عليه - استخدام حسابك من قبل أي طرف آخر قمتَ بتفويضه باستخدام بطاقتك التعريفية وكلمة السر الخاصة بك بصفتك مشتركاً. إن أي عمل أو نشاطٍ احتياليّ أو مُخـلٍّ أو مُنافٍ للقانون يمكن أن يكون سبباً في إنهاء حسابك وفق ما يراه الشريكان بمحض رأيهما. جميع الرسوم والأجور المدفوعة للشريكين غير قابلة للإرجاع.


7. إخلاء من المسئولية. إن أيّ استخدام من قبلك إنما يتم مع تحمُّلك للمخاطر التي قد تحيط به، وإنك تُقرِّ بأن "الخدمة" وأيّ شيء آخر تحويه ("المحتوى") قد جرى تقديمه "على ما هو عليه"، ولا يقدّم الشريكان أي ضماناتٍ من أي نوعٍ، صريحةً كانت أم ضمنيَّة، فيما يتصل بـ "المحتوى". كما لا يضمن الشريكان تطابُقَ "الخدمة" مع أجهزتكَ ولا خُلُوِّها من أيّ فايروسات أو أخطاء أو أيّ صفاتٍ تدميريَّةٍ أخرى، كما أنهما ليسا مسؤولَيْنِ عن أي تلفٍ قد يحدث نتيجة لمثل هذه الصِّفات التدميريَّة. كما أنك تُقـرِّ بأن (1) الموقع يوفِّر خدمة معلوماتيَّة فقط وأن غَرَضَهُ ليس التبادل التجاري؛ (2) وأن الشريكين لا يضمنان دقَّة وكمال "الخدمة" ولا تقديمها في الوقت المناسب؛ (3) وأن تقديم أجزاء معيَّنة من "الخدمة" رهنٌ بالشروطٍ والأحكام الخاصة باتفاقيات أخرى يشكِّل الشريكان طرفاً فيها. وعليه، وبالرغم من أيّ نص بخلاف ذلك في هذه الاتفاقية، فلن يكون الشريكان أو المسؤولين أو الموظفين التابعين لهما أو المؤسسات المرتبطة بهما أو التابعة لهما أو ورثتهما أو أي شخصٍ أو جهة تنازلا لها عن حقوقهما أو "مورديهم" ووكلائهم من الأطراف الأخرى مسؤولين - بأي حالٍ من الأحوال، سواء بصورة مباشرة أو غير مباشرة - عن أي (أ) حالة من حالات عدم الدقة أو الخطأ أو النَّقصِ والإغفال في "الخدمة" المقدَّمة، بما في ذلك - دون حصر أو تحديد - بيان الأسعار والبيانات الماليَّة؛ ولا (ب) عن أي تأخيراتٍ أو أخطاء أو انقطاعٍ في تقديم "الخدمة"؛ أو (ج) عن أيّ خسارة أو أضرارٍ قد تنجم عن ذلك أو عن أي سببٍ من الأسباب التي تُعزى لعدم الأداء.


8. حصر المسئولية وتحديدها. بهذا توافق بأن الشريكين أو "مورديهم" أو وكلائهم من الأطراف الأخرى لن يكونوا مسؤولين عن (1) أيّ أضرارٍ تنشأ عن تأدية "الخدمة"، سواء كانت ناجمة عن إهمال الشريكين أو الموظفين التابعين لهما أو مقاوليهم من الباطن أو وكلائهم أو "مورِّديهم" أو خلاف ذلك من الجهات. كما أنهما لن يكونا مسؤولين عن أيّ خسائر في الأرباح، أو أي خسائر أخرى، أو عن أيّ تعويضاتٍ تأديبيَّة أو تبعيَّةٍ أو تلك التي تستبع التعويضات الفعليَّة أو عن أي مطالبة تُوجَّه للشريكين من قِبَلِ أيّ طرفٍ آخر، كما أنهم غير مسؤولين (2) عن أيّ خطأ أو عدم دقَّة أو إغفالٍ أو تأخير أو أي إخفاقٍ آخر يصيب "الخدمة" ناجمٍ عن جهاز الحاسب الآلي الخاص بك أو عن استعمالكَ "الخدمة" من خلال استخدامكَ لمثل هذا الجهاز. علاوة على ذلك، لن يكون الشريكان - تحت أي ظرفٍ من الظروف، بما في ذلك ظرف الإهمال، ولكن دون اقتصار الأمر عليه - أو "مورِّديهم" أو "وكلائهم" من الأطراف الأخرى مسؤولَيْنِ عن أيّ أضرارٍ مباشرةٍ أو غير مباشرة، عَرَضِيَّةٍ أو تبعيَّة أو خاصة تنشأ عن استخدام، أو عدم القدرة على استخدام، "الخدمة" أو أي وصلة من وصلاتها أو محتوى من محتوياتها أو أيّ بند من بنود شروط وأحكام "الخدمة"، مثل خسارة العائدات أو الأرباح المتوقَّعة أو الأعمال التي تمّ خُسرانها دون أن يقتصر الأمر على هذه الأمثلة. كـما أنـك تعلم أن للشريكين، و/أو المسـاهمين في "الخدمة" من الأطراف الأخرى، الحقّ في القيام - في أي وقتٍ يشـاءون - بكبحِ أو منعِ الوصول إلى محتوياتهم بمقتضى شروط وأحكام "الخدمة". ولن تتجاوز القيمة الإجمالية للتعويضات التي يكون الشريكان مسؤولَيْنِ عنها نتيجة لجميع الأضرار والخسائر وأسباب الأفعال - بأي حالٍ من الأحوال - المبلغَ الذي قمتَ بدفعِهِ نظير دخولِكَ إلى هذا الموقع.


. التعويض عن الأضرار والخسائر. إنك توافق على تعويض الشريكين من مالكَ الخاص والدفاع عنهما وحمايتهما من أيّ ضرر قد يطالهما، وكذلك الأمر بالنسبة لموظَّفيهم وممثِّليهم و "مُورِّديهم" ووكلائهم، من أي مطالبةٍ أو إجراء قضائيّ أو دعوى قد يرفعها أي طرفٍ ثالثٍ ضدَّ الشريكين أو ضدّ موظفيهم، ممثليهم، "مورِّديهم" ووكلائهم، وذلك إلى الحد الذي تكون فيه المطالبة أو القضية أو الإجراء القانوني أو الدعوى القانونية المرفوعة ضد الشريكين، أو موظفيهم أو ممثليهم أو "مورديهم" أو وكلائهم قائمة على أساس، أو ناشئة عن "الخدمة" أو عن أي وصلة من وصلاتها، بما في ذلك ما يلي، دون اقتصار الأمر عليه: (1) استخدامُكَ الشخصيّ "للخدمة" أو لحسابكَ أو استخدام شخص آخر للخدمة أو لحسابكَ الشخصي؛ (2) انتهاكُكَ لشروط وأحكام "الخدمة" أو انتهاكُ طرفٍ آخَرَ لها يقوم باستخدام حاسوبك الشخصي الخاص بك (أو حسابِك)؛ (3) وجود مطالبةٍ حول خرق أيّ استخدام من استخداماتك أو استخدامات طرف آخر يقوم باستخدام حاسوبك الشخصي (أو حسابك) لأيٍّ من حقوق الملكية الفكرية الخاصة بأي أطراف ثالثة أخرى أو تتسبَّب في ضرر أو خسارة لأي طرفٍ ثالث؛ (4) أي عمليات تنطوي على حذفٍ أو إضافةٍ أو إدخالٍ أو تعديلٍ "للخدمة"، أو أي استخدام غير مصرَّح به "للخدمة" سواء كانت تلك التصرفات قد تمّت من قِبَلِكَ أو من قِبَلِ شخصٍ آخرَ مُستخدِمٍ لجهازك الشخصيّ أو (لحسابك)؛ (5) أي إقرارٍ كاذبٍ أو خرقٍ لإقرارٍ أو تعهُّدٍ أقررته أو تعهدّته وأثبته في هذه الاتفاقية أو (6) أيّ انتهاكٍ لأيّ ميثاقٍ أو اتفاق يجب عليك تنفيذه بموجب هذه الاتفاقية. كما وأنك توافق على دفع جميع التكاليف والتعويضات والنفقات، التي تشمل - دون الاقتصار على - الأتعاب المعقولة للمحامي، أو النفقات التي قد يُحْكَمُ بها نتيجة لأيٍّ من مثل هذه الادِّعاءات، أو الدعاوى أو الإجراءات القانونيَّة التي يمكن عزوها إلى مثل هذا الادِّعاء، أو تترتَّب عليه أو تتصل به أو تنبع منه.


10. الروابط. يمكن أن تقدِّم "الخدمة" اربطة لمواقع أو مصادر أخرى على شبكة الإنترنت العالميَّة، وهي مواقع ومصادر ليس للشريكين أيّ سيطرة عليها. لذا فإنك تُقرُّ بأن الشريكين لا يُقِرَّانِ، وليسا مسؤولَيْنِ عن أيّ مضمون أو معلوماتٍ أو بياناتٍ أو إعلاناتٍ أو مُنتجاتٍ أو أي موادَّ أخرى (بما في ذلك الفايروسات التي تصيب أجهزة الحاسوب) التي قد تكون موجودة في، أو مُتوفِّرة لدى مثل هذه المواقع او المصادر. كما وأنَّكَ تُقِرُّ بأنَّ الشريكين لن يكونا مسؤولَيْنِ - سواء بصورةٍ مباشرة أو غير مباشرة - عن أيِّ ضررٍ أو أي خسارةٍ كان سببها، أو أدُّعِيَ أنّ سببها ناجمٌ عن،أو أنّ لها صلةٌ باستخدام - أو الاعتماد على - أيٍّ من مثل هذه المحتويات، أو المعلومات، أو البيانات، أو الإعلانات، أو المنتجات أو المواد أو الخدمات الأخرى المتاحة في، أو من خلال، مثل هذه المواقع أو المصادر.


11. مبدأ تجزئة الشروط والأحكام. إذا وُجِدَ أي بند من بنود شروط وأحكام "الخدمة" غير صحيحٍ أو غير قابلٍ للتنفيذ، فإنه سوف يُصارُ إلى تنفيذ مثل هذا البند إلى أقصى حدٍّ مسموحٍ به، في حين تبقى البنود الأخرى من شروط وأحكام "الخدمة" هذه سارية المفعول.


12. الإ نهاء. يحق لكَ أو للشريكين إنهاء شروط وأحكام "الخدمة" بسببٍ أو بدون سبب في أي وقتٍ من الأوقات، مع السريان الفوري لمفعول مثل هذا الإنهاء. ويمكنك إنهاء شروط وأحكام "الخدمة" من خلال توقُّفِكَ عن استخدام "الخدمة" وأتلاف جميع المواد التي جرى الحصول عليها من "الخدمة". وسوف تنتهي شروط وأحكام "الخدمة" هذه فوراً وبدون أيّ إشعارٍ من الشَّريكَيْن إذا ما أَخْفَقْتَ - في تقدير الشريكين ورأيهما وحدهما دون غيرهما - في الالتزام بأيٍّ من شروط وأحكام "الخدمة" هذه. وبمجرد قيامكَ بإنهاء شروط وأحكام "الخدمة" هذه، أو بمجرد إشعارِكَ بإنهائها من قِبَلِ الشريكين، فإنه يتعين عليك القيام على الفور بإتلاف جميع المواد التي حصلت عليها من "الخدمة" وكذلك أتلاف أيّ نُسَخٍ من هذه المواد.


13. القانون الحاكم. تكون شروط وأحكام هذه "الخدمة" خاضعة لقوانين وأنظمة المملكة العربية السعودية وتُفسَّر وفقاً لهذه القوانين والأنظمة دون إعطاء أيّ اعتبارٍ أو أثَرٍ لما تتضمَّنه هذه القوانين والأنظمة من مبادئ تعارُضِ القوانين. كما أنَّكَ توافق على الاحتكامِ إلى السلطة القضائيَّة غير الحصريَّة لديوان المظالم بالمملكة العربية السعودية فيما يتصل بأيّ إجراءات قانونيَّة قد تنشأ فيما يتصل "بالخدمة" أو عن نزاعٍ يتصل بتفسير أو الإخلال بشروط وأحكام "الخدمة".


14. الاتفاقية الكاملة. تشكِّل شروط وأحكام "الخدمة" وأيّ شروط وأحكامٍ أخرى خاصة بالخدمة من موقع www.GulfBase.com وخَلَفِهَـا كامل الاتفاقية المعقودة بينكَ وبين الشريكين وتحكُمُ استخدامَكَ "للخدمة".


15. العناوين. إن العناوين المستخدمة في شروط وأحكام "الخدمة" قد استُخْدِمَتْ لتسهيل القراءة، لك و للشريكين ليس إلاّ ، وإنه ليس لها أيّ أهميَّة أو اعتبارٍ قانونيٍّ أو تعاقديّ.


16. شروط وأحكام أخرى متفرقة. إنك توافق على (1) أنه لن يُعتَبَرَ أيّ تنازُلٍ من أيّ طرفٍ من الطرفين عن أيّ خرْقٍ أو تقصيرٍ بمقتضى هذه الاتفاقية تنازلاً عن أيّ خرقٍ أو إهمالٍ سابقٍ أو لاحقٍ؛ (2) وعلى أنّ للشريكين الحقّ في تغيير المحتوى أو المواصفات الفنيَّة لأيِّ جانبٍ من جوانبِ "الخدمة" في أيّ وقتٍ يشاءانه، ووفقاً لتقديرهما الشخصيّ وحدهما دون غيرهما. كما وإنَّكَ تُوافقُ على أنّ إحداثَ مثلِ هذه التغييرات قد يؤدِّي إلى عدم تمكينِكَ من الوصول إلى "الخدمة"؛ (3) إن هذه الاتفاقية وأيّ شروطٍ وأحكامٍ "للخدمة" تُشكِّل كامل الاتفاقية المعقودة بين الطرفين فيما يتصل بالموضوع الذي تنطوي عليه هذه الوثيقة وينسَخُ ويُلغي جميع الاتفاقيَّات المكتوبة أو الشفويَّة السابقة بين الأطراف فيما يتعلق بمثل هذا الموضوع. حقوق الطبع


GulfBase© 2003. جميع الحقوق محفوظة. بإستطاعة المستخدم تحميل وطباعة مقتطفات من محتويات هذا الموقع لاستخدامه الشخصي وغير التجاري فقط. يُمنعع منعاً باتاً إعادة الطباعة أو إعادة التوزيع لمحتويات GulfBase، والتي تشمل التجميع أو ما شابه ذلك بدون الإذن الكتابي من GulfBase.


ان إسم GulfBase، الشعار و" أسس لنجاحك " هي ماركات مسجلة شركة معلومات الأسواق التجارية. جميع الحقوق محفوظة.


GulfBase© 2003

  • القيمة الحالية للمحفظة
  • مكسب اليوم
  • المكسب الكلي
  • المكسب الكلي (%)

  •   ()
  • ({{ideas.ChangePer|number:2|suffix:'%'}})

GulfBase GCC Cap Indices
IndexLevelChg%
Large Cap3,958 0.85
Med Cap3,943 0.35
Small Cap5,129 0.41
Micro Cap8,650 0.61

Research Reports

Quick Links

Most Viewed News

Most Viewed Companies

Ticker Price Volume
QNBK 147 119,837
SABIC 95.89 2,447,604
WARBABANK 265 805,745
GFH 0.72
SECO 22.85 669,460
AGLTY 650 2,407,748
MMG 12.55
Terms of Service
 

 


 

 

 




GulfBase.com, which includes but is not limited to text, content and graphics (the "Service"), is protected by copyright and other intellectual property laws. "GulfBase.com" and GulfBase logos are trademarks of the Partnership. All rights reserved. All other trademarks appearing on the Service are the property of their respective owners. You agree to adhere to all applicable copyright, trademark and other laws, as well as any additional copyright notices or restrictions contained in the Service, and/or these terms and conditions of service.

 


You represent and warrant that you: (1) have the power and authority to enter into this agreement; (2) shall not use any rights granted herein for any unlawful purpose; (3) are at least eighteen years old and (4) shall use the Service only as set forth in these terms and conditions of service. Such representations and warranties are preconditions to entering into this Agreement and shall constitute a continuing obligation throughout the duration of these terms and conditions of service.

 


It is understood that you have read and agree to be bound by the terms and conditions of service for www.GulfBase.com. You agree to use the Service solely for your own personal, noncommercial use and benefit. You agree not to use, distribute, transfer or dispose of any information contained in the Service in any fashion that could compete with the business of the Partnership. You agree not to reproduce, retransmit, photocopy, distribute, disseminate, sell, publish, broadcast or circulate the information received through the Service to anyone, including but not limited to others in the same company or organization, without the express prior written consent of the Partnership, with this exception: you may, on an occasional and irregular basis, include insubstantial portions of information from the Service in a memoranda, report or presentation. The right to this exception is granted only if these are distributed or made available for non-commercial purpose in a non-electronic form to a limited number of individuals (not to exceed 20). Should you make such information available under the above policy, the following must be included in all such memoranda, reports and presentations: GulfBase.com, copyright © 2001, Market Information Trading Co. You acknowledge and agree that the Service has been developed, compiled, prepared, revised, selected and arranged by the Partnership and other suppliers of content, information or equipment (including certain other information sources)("Suppliers") through the application of methods and standards of judgment developed and applied through the expenditure of substantial time, effort and money and constitutes valuable intellectual property of the Partnership and Suppliers. You agree to protect the proprietary rights of the Partnership and all others having rights in the Service during and after the term of this agreement and to comply with all reasonable written requests made by the Partnership or Suppliers to protect their and others' legal rights in the Service. You agree to notify the Partnership in writing promptly upon becoming aware of any unauthorized access or use of the Service by any party or of any claim that the Service infringes upon any copyright, trademark or other legal rights.

 


You acquire absolutely no rights or licenses in or to the Service and materials contained within the Service other than the limited right to utilize the Service in accordance with the terms and conditions of service. Should you download content from the Service, you must do so in accordance with the terms and conditions of service. Such download is licensed to you by the Partnership only for your own personal, noncommercial use in accordance with the terms and conditions of service and does not transfer any other rights to you. All present and future rights in and title to the Service are reserved for its exclusive use. Except as specifically permitted by the terms and conditions of service, you may not copy or make any use of the Service or any portion thereof. Except as specifically permitted herein, you shall not use the Partnership's intellectual property rights or the Service, or the names of any individual participant in, or contributor to, the Service, or any variations or derivatives thereof, for any purpose, without the Partnership's prior written approval.

 


The Partnership reserves the right at any time to charge fees for access to portions of the Service or the Service as a whole. If at any time the Partnership requires a fee for portions of the Service or the Service as a whole, the Partnership will require you to register and create an account. In no event will you be charged for access to portions of the Service or to the Service unless the Partnership obtains your prior agreement to pay such charges. You shall pay all fees and charges incurred through your account at the rates in effect for the billing period in which such fees and charges are incurred, including but not limited to charges for any products or services offered for sale through the Service by the Partnership or by any other vendor or service provider. All fees and charges shall be billed to you, and you shall be solely responsible for their payment. Two weeks advance notice, prior to the expiration of your respective billing period, shall be given in order that the service not be disrupted. The Partnership shall not permit an automatic renewal of payments. Notice to renew will be given to you and you may renew the service or not at your discretion.

 


In order to obtain access to portions of the Service that require a fee or payment you must establish an account with the Partnership. To do so you need to select a subscriber identification ID and a password. You will provide the Partnership with certain registration information, all of which must be accurate and updated. You shall not (1) select a subscriber ID already used by another person; (2) use a subscriber ID in which another person has rights without such person's authorization. You shall immediately notify the Partnership of any known or suspected unauthorized use(s) of your account, or any known or suspected breach of security, including loss, theft, or unauthorized disclosure of your password or credit card information. You are solely responsible for all usage or activity on your GulfBase.com account, including but not limited to use of the account by any third party authorized or unauthorized by you to use your subscriber ID and password. Any fraudulent, abusive, or otherwise illegal activity may be grounds for termination of your account, in the Partnership's sole discretion. All fees and charges paid to the Partnership are nonrefundable.

 


Any use by you of the Service is at your sole risk and you hereby agree in advance that the Service and anything contained therein (the "Content") are provided "as is" and that the Partnership makes no warranty of any kind, express or implied, as to the Content. The Partnership does not warrant that the Service is compatible with your equipment or that the Service is free of viruses, errors or any other destructive features and is not liable for any damage you may suffer as a result of such destructive features. You acknowledge that (1) the site provides an informative Service only and is not intended for trading, (2) the Partnership does not guarantee the accuracy, completeness or timeliness of the Service and (3) the provision of certain parts of the Service is subject to the terms and conditions of other agreements to which the Partnership is a party. Accordingly, notwithstanding anything to the contrary herein set forth, the Partnership, its officers and employees, affiliates, subsidiaries, successors and assigns, Suppliers and third-party agents thereof shall not, directly or indirectly, be liable, in any way, to you or any other person for any: (A) inaccuracies or errors in or omissions from the Service including, but not limited to, quotes and financial data; (B) delays, errors or interruptions in the transmission or delivery of the Service; or (C) loss or damage arising there from, or by any reason of nonperformance.

 


You agree that the Partnership, its Suppliers and third-party agents thereof shall have no responsibility or liability for (1) any injury or damages, whether caused by the negligence of the Partnership, its employees, subcontractors, agents, Suppliers or otherwise arising in connection with the Service and shall not be liable for any lost profits, losses, punitive, incidental or consequential damages or any claim against the Partnership by any other party or (2) any fault, inaccuracy, omission, delay or any other failure in the Service caused by your computer equipment or arising from your use of the Service on such equipment. Furthermore, under no circumstances, including but not limited to negligence, shall the Partnership, its Suppliers and third-party agents thereof be liable to you for direct, indirect, incidental, consequential or special damages arising from use or inability to use the Service or any links or content of the Service or any provision of the terms and conditions of service, such as, but not limited to loss of revenue or anticipated profits or lost business. The Partnership is also not responsible for the reliability or continued availability of the telephone lines and equipment you use to access the Service. You understand that the Partnership and/or third-party contributors to the Service may choose at any time to inhibit or prohibit their content from being accessed under the terms and conditions of service. In no event shall the Partnership's total liability to you for all damages, losses and causes of action exceed the amount paid by you, if any, for use of this site.

 


You agree, at your own expense, to indemnify, defend and hold harmless the Partnership and its employees, representatives, Suppliers and agents, against any claim, suit, action or other proceeding brought against the Partnership, its employees, representatives, Suppliers and agents, by a third party, to the extent that such claim, suit, action or other proceeding brought against the Partnership, its employees, representatives, Suppliers and agents is based on or arises in connection with the Service, or any links on the Service, including, but not limited to: (1) your use or someone using your computer's use of the Service (or account); (2) a violation of the terms and conditions of service by you or anyone using your computer (or account); (3) a claim that any use of the Service by you or someone using your computer (or account) infringes any intellectual property right of any third party, or otherwise results in injury or damage to any third party; (4) any deletions, additions, insertions or alterations to, or any unauthorized use of, the Service by you or someone using your computer (or account); (5) any misrepresentation or breach of representation or warranty made by you; or (6) any breach of any covenant or agreement to be performed by you hereunder. You agree to pay any and all costs, damages and expenses, including, but not limited to, reasonable attorneys' fees and costs awarded against or otherwise incurred by or in connection with or arising from any such claim, suit, action or proceeding attributable to any such claim.

 


The Service may provide, or third parties may provide, links to other World Wide Web sites or resources. The Partnership has no control over such sites and resources. You, therefore, acknowledge that the Partnership does not endorse and is not responsible for any content, information, data, advertising, products, or other materials (including computer viruses) on or available from such sites or resources. You further acknowledge that the Partnership shall not be responsible or liable, directly or indirectly, for any damage or loss caused or alleged to be caused by or in connection with the use or reliance on any such content, information, data, advertising, products, or other materials or services available on or through any such site or resource.

 


If any provision of the terms and conditions of service is found invalid or unenforceable, that provision will be enforced to the maximum extent permissible, and the other provisions of these terms and conditions of service will remain in force.

 


Either you or the Partnership may terminate the terms and conditions of service with or without cause at any time and effective immediately. You may terminate the terms and conditions of service by discontinuing use of the Service and destroying all materials obtained from the Service. These terms and conditions of service will terminate immediately without notice from the Partnership if you, in the Partnership's sole discretion, fail to comply with any provision of these terms and conditions of service. Upon termination by you or upon notice of termination by the Partnership, you must destroy promptly all materials obtained from the Service and any copies thereof.

 


These terms and conditions of service shall be governed and construed in accordance with the laws of the Kingdom of Saudi Arabia and other GCC countries (United Arab Emirates, Kuwait, Bahrain, Oman and Qatar) without giving effect to conflicts-of-law principles thereof. You agree to submit to the non-exclusive jurisdiction of the Board of Grievances located in the Kingdom of Saudi Arabia and other GCC countries (United Arab Emirates, Kuwait, Bahrain, Oman and Qatar) with respect to any legal proceedings that may arise in connection with the Service or from a dispute as to the interpretation or breach of the terms and conditions of service.

 


The terms and conditions of service and any other terms and conditions of service on www.GulfBase.com, and its successor, constitute the entire agreement between you and the Partnership and govern your use of the Service.

 


The section titles in the terms and conditions of service are used solely for the convenience of you and the Partnership and have no legal or contractual significance.

 


You accept that (1) no waiver by either party of any breach or default hereunder shall be deemed to be a waiver of any preceding or subsequent breach or default; (2) the Partnership has the right to change the content or technical specifications of any aspect of the Service at any time at the Partnership's sole discretion. You further accept that such changes may result in your being unable to access the Service. This Agreement and any terms and conditions of service constitute the entire agreement of the parties with respect to the subject matter hereof, and supersede all previous written or oral agreements between the parties with respect to such subject.

 


© GulfBase 2003. All rights reserved. Users may download and print extracts of content from this website for their own personal and non-commercial use only. Republication or redistribution of GulfBase content, including by framing or similar means is expressly prohibited without the prior written consent of GulfBase.
The GulfBase name, logo and “Fundamentals to your Success” are the registered trademarks of Market Information Trading Co. All rights reserved.

 

© GulfBase 2003

GulfBase GCC Index
Search By
  • Company Symbol
  • Company Name
  • Mutual Fund Name
  • News Content
Send this page to a friend

Poll

Looking ahead, what change you are more likely to make in investing in your domestic stock market?